0086-519-87905108

اخبار الصناعة

الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / العوامل الرئيسية التي تؤثر على دقة جرعات المواد لآلة التغذية

العوامل الرئيسية التي تؤثر على دقة جرعات المواد لآلة التغذية

بواسطة مشرف منشور

1.1 نظام التحكم المركزي
في إنتاج الأعلاف، يوجد في كثير من الأحيان تناقض بين حجم الإنتاج الذي تحسبه وحدة التحكم في الكمبيوتر وحجم الإنتاج الفعلي للمنتج النهائي المعبأ. ويرجع ذلك أساسًا إلى حقيقة أن وحدة التحكم في الكمبيوتر تحسب الإنتاج ضمن خطأ التغذية ولا تتضمن خطأ الوزن. بالإضافة إلى ذلك، أخطاء في وزن العبوات الكمية، والخسائر في معالجة المواد، والتغيرات في محتوى الرطوبة، والفشل في حساب وزن السوائل المضافة له بعض التأثير. عند تحليل خطأ جرعة المادة، لا ينبغي تجاهل خطأ وزن مقياس جرعة المادة، حتى لو كان خطأ عرض الجرعة صفرًا، فهو أيضًا خطأ صفري تحت فرضية الوجود خطأ في الوزن، بدلاً من الخطأ الصفري الحقيقي. فقط خطأ الوزن صغير، وخطأ جرعة المادة سيكون صغيرًا. لكن خطأ جرعة المادة لم يعد صغيرا، بل أيضا لا يمكن أن يساوي أو يقل عن خطأ الوزن. إن التحكم في خطأ الوزن هو أساس التحكم في خطأ الجرعة، ولا يمكن الحصول على دقة جرعة مرضية إلا إذا كانت الجرعة يتم الاحتفاظ بالمقياس في حالة عمل جيدة من خلال عملية "المعايرة" المنتظمة.
تحسين أداء التغذية لوحدة التغذية، من خلال خصائص الحجم والجودة للمواد الخام المختلفة، والإعداد المعقول لعملية التغذية السريعة والبطيئة واختيار محرك صندوق الجرعات، وتقليل فرق سقوط المواد. يعد محرك الخلط من خلال محول التردد لتنفيذ التغذية الثانوية السريعة والبطيئة حلاً أفضل.
اعتماد "دقة الوزن الفردي (الأنواع)" كهدف تحكم لبرنامج التحكم المركزي بالكمبيوتر، من أجل تحسين وظيفة التعويض التكيفي، والتحكم الفعال في دقة وزن الأنواع الفردية.
إن اعتماد موازين الجرعات التي يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر والتي تنتجها الشركات المصنعة المعروفة، والتي تتوافق مع المعايير الوطنية والاستقرار والتكرار، ومع شهادات المعايرة/الفحص يمكن أن تحسن القدرة المضادة للتداخل لنظام الجرعات والظروف البيئية الخارجية لموازين الجرعات .
الانتباه إلى التأريض الفعال للمقياس الإلكتروني للجرعات. كانت هناك الكثير من الحالات التي تثبت أنه سيتم توليد الكثير من الكهرباء الساكنة في عملية نزول المادة إلى مقياس الجرعة، إذا لم تكن هناك عملية تأريض فعالة، فسوف يؤدي ذلك إلى توصيل الكثير من الكهرباء الساكنة من مقياس الجرعة إلى نظام التحكم المركزي، مما يؤدي إلى تعطل شريحة الوزن أو فقدان الدقة.

1.2 اختيار تكنولوجيا المعالجة المناسبة
1.2.1 المكونات أولاً ومن ثم عملية السحق والخلط
تتميز هذه العملية باختيار عملية خلط دفعات متعددة الأعلاف، مناسبة لإنتاج أعلاف الماشية والدواجن. يتم ترتيب نسبة المكونات وفقًا للنسب: >20%، 5%، 20%، 1%، 5%، <1%، دورة جرعات المواد أقصر بنسبة 1/3 من العملية التقليدية، وتعتمد عملية سحق الدائرة المفتوحة المتدرجة مسبقًا لتحسين كفاءة وسرعة التكسير. نظرًا لأن جرعات المواد ووزنها يتم وزن مكونات التغذية، فإن الدقة تكون متوسطة بالنسبة للمواد الخام ذات الثقل النوعي للكتلة العالية (الشكل 1).


1.2.2 عملية التكسير ثم الخلط ثم الخلط
تعد عملية التكسير والجرعات والخلط الثانوية عملية شائعة الاستخدام في إنتاج الأعلاف المائية، وخاصة في إنتاج أعلاف الجمبري. وتتميز عمليتها بالسحق الأول، والجرعات والخلط للمعالجة الأولية، والثانية للطحن الدقيق للغاية، والقياس والجرعات الإضافية، وأخيرًا الخلط. تنطبق الجرعة الثانوية على مكونات الجرعة الأولى وتلبي متطلبات حجم الجسيمات للمواد الخام مع تقليل التكسير المتكرر؛ الخلط الثانوي مناسب للمواد الخام السائلة والمكونات الدقيقة، سرعة الخلط سريعة، العملية مرنة، العملية طالما أن التعديل في قدرة الطحن، هناك إمكانية لتوسيع القدرة الإنتاجية، ودقة الجرعة ممتازة (الشكل 3).

اتصل بنا

احصل على موعد مجاني